Warning: session_start(): open(/var/php_sessions/sess_e2lm7hc6ff27hcnk6417qeornipv8e1v, O_RDWR) failed: No such file or directory (2) in /hermes/bosnacweb04/bosnacweb04ap/b529/glo.appsjo/dbmena/tech/wp-content/plugins/atr-server-status/classes/SessionStatusMessage.class.php on line 11

Warning: session_start(): Failed to read session data: files (path: /var/php_sessions) in /hermes/bosnacweb04/bosnacweb04ap/b529/glo.appsjo/dbmena/tech/wp-content/plugins/atr-server-status/classes/SessionStatusMessage.class.php on line 11
جيتكس 2020.. الخدمات الذكية محور رئيسي لمشاركة الجهات الإماراتية – فولت

جيتكس 2020.. الخدمات الذكية محور رئيسي لمشاركة الجهات الإماراتية

1

 

تواصل الجهات الحكومية في دولة الإمارات استعراض خدماتها الذكية ضمن مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية المقام حاليا بدبي.

وضمن هذه الجهات تبرز مشاركة 3 جهات، الأولى هي وزارة العدل الإماراتية والتي تستعرض خلال الفعاليات أبرز خدمات القضاء الذكية، والثانية “منطقة عجمان الحرة” والتي تستعرض منظوماتها الذكية لتسريع فترات إنجاز الخدمات واستثمار الموارد المتاحة بكفاءة. والجهة الثالثة هي مدينة عجمان الإعلامية الحرة والتي تقدم خلال المعرض أبرز الحلول التقنية التي تقدمها للمستثمرين و رواد الأعمال.

* خدمات ذكية لوزارة العدل

تشارك وزارة العدل في معرض جيتكس 2020 في دورته الـ40 المقامة حاليا في دبي بمنصة تقدم لزوارها حزمة من خدمات العدل والقضاء الذكية، والتي تعزز من دور التقنيات الحديثة في إدارة العمل القضائي، وتحقيق الاستفادة المرجوة من الخدمات الذكية، كمشروع طموح ومتكامل على كافة مستويات العمل بالوزارة والمحاكم والنيابات الاتحادية بالدولة، ضمن مجموعة خدمات ذكية وإلكترونية أخرى، تقدَّم لجمهور المتعاملين مع خدمات الوزارة.

وتقدم الوزارة في جناحها بقاعة الشيخ سعيد الجناح رقم S1-B21,S1-A21، عروضاً عن خدماتها الذكية، من ضمنها نظام العدالة الذكية /نظام إلكتروني/ ذكي يوفر حزمة من الخدمات لرفع الدعاوى وإدارتها/ ونظام التوثيقات الإلكتروني الذكي لإصدار الإشهادات من خلال النماذج الالكترونية الموحدة لجميع المحاكم الشرعية الاتحادية ونظام الزواج الذكي في نسخته الجديدة، ونظام الجريدة الرسمية، وتطبيق التشريعات الذكي، وتطبيق القرارات العظمى، بجانب النظام الذكي لتحليل البيانات القضائية، والمخصص لقيادات الوزارة ورؤساء المحاكم الاتحادية.
وتشارك الوزارة كذلك في المنصة الافتراضية بالتعاون مع هيئة تنظيم اتصالات حيث تقدم العروض الافتراضية عن بعد لخدماتها وتجاوب على جميع الاستفسارات للزوار ممن لا يستطيعون زيارة المعرض خلال الأوقات المخصصة لزيارة المعرض ومتواجدين في أي مكان في العالم .

وأشاد القاضي الدكتور سعيد علي بحبوح النقبي القائم بأعمال وكيل وزارة العدل بالدور الذي يلعبه معرض جيتكس للتقنية في ترسيخ مكانة الإمارات في هذا القطاع الحيوي والهام، وما يقدمه من فرص لتعزيز جهود التطوير والارتقاء بمستويات كفاءة العمل والأداء، وباعتباره أحد أهم المعارض العالمية المتخصصة في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات.

و أشار إلى أن مشاركة هذا العام تهدف إلى استعراض جهود الوزارة في تقديم حزمة الخدمات الذكية والإلكترونية التي توفرها للمتعاملين مع خدماتها المتعددة في مجالات العدالة والقضاء، والإطلاع على آخر المستجدات والتطورات التي حدثت على تقنية المعلومات والاتصالات باعتبارها من أهم الأدوات التي تستخدمها المؤسسات الحكومية في تلبية المتطلبات المتزايدة جراء التغيرات المتسارعة في تقنية المعلومات، وآخر المستجدات في الخدمات الحكومية على مستوى العالم المعتمدة كلياً أو جزئياً على الذكاء الاصطناعي وتقنيات البلوك تشين وكيفية الاستفادة منها في المجال القانوني والقضائي.

من جانبه، قال الدكتور محمد محمود الكمالي مدير عام المعهد القضائي التابع لوزارة العدل رئيس فريق الوزارة المشارك في معرض جيتكس 2020 إن منصة الوزارة في هذه الدورة الـ40 من المعرض تستعرض مستوى جاهزية الخدمات الذكية وتبنى الابتكار التكنولوجي والذكاء الاصطناعي وقد حرصنا خلال هذا العام وخلال أزمة كوفيد19 على إطلاق العديد من الحزمات المتطورة التي تضمن تطبيق التدابير الاحترازية وتوفر استمرار خدماتنا عن بعد لجمهور المتعاملين وتحقق في ذات الوقت سرعة الانجاز سواء على مستوى الأفراد أو الشركاء الاستراتيجيين من المؤسسات الحكومية والخاصة.

* عجمان الحرة تقدم حزم داعمة لشركات التكنولوجيا

تستعرض “منطقة عجمان الحرة” منظوماتها الذكية لتسريع فترات إنجاز الخدمات واستثمار الموارد المتاحة بكفاءة، خلال مشاركتها في “جيتكس 2020”.

وتندرج المشاركة في المعرض في إطار استراتيجية المنطقة الحرة لتعريف مجتمع الأعمال والمستثمرين بخدماتها المتكاملة ومرافقها الحيوية المزودة بأحدث الابتكارات التكنولوجية، والتي توفر بيئة مثالية لدعم تطلعات شركات تكنولوجياالمعلومات في التوسع ضمن الأسواق الإماراتية والإقليمية الواعدة.

وعلى هامش مشاركتها في “أسبوع جيتكس للتقنية”، أعلنت المنطقة عجمان الحرة إطلاق المزيد من المبادرات الداعمة والعروض التحفيزية لشركات التكنولوجيا، ومن ضمنها التخفيض بنسبة 25%على رسوم تسجيل الشركات، بجانب أسعار مميزه ومخفضه لإيجار كافة المكاتب التنفيذية المؤثثة وغير المؤثثة، في عرضٍ حصري يستمر حتى 12 ديسمبر الجاري.

وأكّد المهندس علي بن تويه السويدي، مدير عام منطقة عجمان الحرة، التزام المنطقة الحرة بتسريع وتيرة التحول الرقمي في مختلف عملياتها وخدماتها وإجراءاتها لخلق بيئة أعمال أكثر جاذبية وتنافسية.

وشدد على أهمية تعزيز الابتكار والاستعانة بالتكنولوجيا المتقدمة لتحقيق الاستفادة المُثلى من الموارد البشرية وتعزيز عملية التحول الرقمي، تماشياً مع محاور “الخطة الرئيسية للتحول الرقمي لحكومة عجمان” والتي تركز على توفير تجربة استثنائية للمتعاملين وتعزيز تكامل كافة الجهات الحكومية للعمل وفق روح الفريق الواحد لمواجهة المعوقات التنظيمية وتحقيق أفضل النتائج.

وأضاف السويدي ان منطقة عجمان الحرة تحرص على توفير السبل الضامنة لنمو وتوسع الشركات وتسهيل إجراءات مزاولة الأعمال،واستقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية للاستفادة من المزايا التنافسية لإمارة عجمان باعتبارها إحدى أبرز الوجهات الرائدة علىالخارطة الاستثمارية الإقليمية.

و اوضح السويدي ان المنطقة الحرة دأبت على تطوير برامج الأتمتة تماشياً مع رؤيتها الطموحة لإنجاز التحول الرقمي فيما تواصل اليومتنفيذ المبادرات والبرامج وصولاً إلى تحقيق أهداف هذه الرؤية.. مشيرا الي ان انظمة اتمتة العمليات لدي منطفة عجمان الحرة إضافةً نوعية لكونها تزيد كفاءة وموثوقية الإجراءات، وتقلص وقت إنجازالمعاملات، والعمل على خدمه المتعاملين على مدار الساعه .

*مشاركة عجمان الإعلامية

من جانبها، تعرض مدينة عجمان الإعلامية الحرة خلال مشاركتها في جيتكس 2020 ضمن منصة حكومة عجمان أبرز الحلول التقنية التي تقدمها المدينة للمستثمرين و رواد الأعمال والعاملين بقطاع دعم المستثمرين ورواد الأعمال من العاملين بتأسيس الشركات وإجراء المعاملات.

وأكد محمود خليل الهاشمي المدير التنفيذي لمدينة عجمان الإعلامية الحرة حرص المدينة المستمر علي تقديم أفضل الخدمات وأكثرها تطورا لكافة عملائها.

وأشار إلى أن جناح المدينة في المعرض يقدم خدمك جو ايزي /go easy / والتي توفر منصة إفتراضية للعاملين في تأسيس الشركات وإنجاز المعاملات وتمكنهم من إتمام أعمالهم بسهولة ويسر وتشجعهم أيضاً على جذب المستثمرين من خلال برنامج تحفيزى شيق.

وقال الهاشمي إن المدينة تسعى بشكل الدائم لتلبية احتياجات المستثمرين من خلال بذل جهود حثيثة لتسهيل ممارستهم لأعمالهم وتوفير بيئة مشجعة للاستثمارات الأجنبية المباشرة بالتوازي مع رضا العاملين بقطاعات دعم المستثمرين بالإضافة إلى رضا الكادر البشري وتركيز جهوده على التطوير والتحسين والبعد عن الأعمال المتكررة وتركها للأنظمة الإلكترونية.

وأعرب الهاشمي عن ثقته بأن التطبيقات الجديدة التي تستخدم الذكاء الإصطناعي ستسهم بشكل كبير في زيادة أعداد المستثمرين الجدد بالمدينة وترفع نسبة رضا المستثمرين الحاليين وتزيد من ولائهم وإستمرارهم في المدينة.

* جامعة الإمارات تقدم مشاريع مبتكرة بمجال الذكاء الاصطناعي

شهد جناح جامعة الإمارات العربية المتحدة في فعاليات معرض جيتكس 2020 إقبالا من الزائرين والشركات وعدد من المستثمرين للاطلاع على أحدث المشاريع البحثية التي قدمها باحثو الجامعة في مجالات تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الذاتي، وتقنيات الروبوتات وعلوم المياه والطاقة.

وتشارك الجامعة في جيتكس هذا العام بعدة مشاريع مبتكرة في مجال تقنية المعلومات، والذكاء الاصطناعي وعلوم المياه والطاقة والعلوم الصحية..

حيث عرض مشروع مبتكر في مجال الذكاء الاصطناعي بعنوان ” كرسي متحرك يتحكم فيه الدماغ مع نظام ملاحة داخلي مستقل بمساعدة الحوسبة السحابية للأشخاص الذين يعانون من إعاقة حركية شديدة”، عبر عرض فيديو محاكاة تعريفي القدرات التي يتمتع بها هذا الكرسي المتحرك الذكي وكيفية تطويره، و يتحكم فيه الدما غ مع نظام ملاحة داخلي مستقل للأشخاص الذين يعانون من ضعف شديد في الوظائف الحركية.

واستعرض “المركز الوطني للمياه والطاقة” في جامعة الإمارات مشروع “دراسة الحلول الغير تقليدية المستدامة لصرف مياه الامطار في المناطق الحضرية”، بالتعاون مع بلدية أبوظبي ،في مجال تصريف مياه الأمطار وأنظمة التحكم في المياه الجوفية.

وأوضح الدكتور محسن شريف مدير المركز الوطني للمياه والطاقة ان المشروع يهدف إلى إيجاد حلول غير تقليدية لتجمعات مياه الامطار في الأماكن الحضرية التي لا تمتع بشبكة تصريف امطار، عن طريق ضخها لخزان صغير بجوار بئر حقن في الخزانات العميقة دون أي اثار بيئية.

You might also like More from author