Warning: session_start(): open(/var/php_sessions/sess_js4vvse65h9s5mrjtfmilfsbl5arr4pn, O_RDWR) failed: No such file or directory (2) in /hermes/bosnacweb04/bosnacweb04ap/b529/glo.appsjo/dbmena/tech/wp-content/plugins/atr-server-status/classes/SessionStatusMessage.class.php on line 11

Warning: session_start(): Failed to read session data: files (path: /var/php_sessions) in /hermes/bosnacweb04/bosnacweb04ap/b529/glo.appsjo/dbmena/tech/wp-content/plugins/atr-server-status/classes/SessionStatusMessage.class.php on line 11
مدينة أمريكية تستخدم طائرات مسيرة في معركة كورونا.. ما السبب؟ – فولت

مدينة أمريكية تستخدم طائرات مسيرة في معركة كورونا.. ما السبب؟

1

عقدت مدينة إل باسو الأمريكية اتفاقا مع سلسلة متاجر وولمارت لنقل مجموعات اختبار فيروس كوفيد-19 للسكان عبر طائرات مسيرة.

يأتي القرار وسط ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، وهو ما يعتبر الدافع الأساسي في استخدام الدرونز لهذه المهمة.

وذكرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية أن عمدة المدينة قام بإطلاق البرنامج التجريبي، بالتعاون مع سلسة متاجر التجزئة الضخمة وشركة درون آب لجعل المدينة واحدة من بين عدد محدود من المدن لا تزيد على أصابع اليد الواحدة التي تستخدم الطائرات المسيرة في معركتها لاحتواء الزيادة الكبيرة في فيروس كورونا.
تدعو الخطة الأولية الطائرات إلى تسليم مجموعات الاختبار إلى المنازل التي تبعد كيلومتر ونصف من وول مارت، مع إرسال السكان الاختبارات بالبريد إلى مختبر تشخيص قريب.

وقال مارجو في مقابلة مع وسائل إعلام: “أن تكون ثالث مجتمع في البلاد يستخدم هذه التقنية فهذا أمر استثنائي. إنه انعكاس لمن نحن ومدينتنا في ولاية تكساس والأمة عليه.”

يمكن للعملاء التقدم بطلب للحصول على إحدى الطائرات بدون طيار على العشب أو الممر مع الاختبارات.

يأتي هذا الإعلان في الوقت تواجه فيه المدينة ارتفاعا هائلا في أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا، مما سلطات المدينة إلى استخدام نزلاء سجن المقاطعة لتحميل الجثث في صف من الشاحنات المبردة في ساحة انتظار مكتب الطبيب الشرعي.

يوجد بالمدينة حوالي 34000 حالة إصابة بالوباء وأكثر من مريض يرقدون 1100 في المستشفيات المحلية – حوالي 300 منهم في وحدات العناية المركزة.

– الولايات المتحدة توافق على الاختبار الفردي

ووافقت الولايات المتحدة على وجه السرعة على تسويق اختبار سريع للاستخدام الفردي من أجل الكشف عن كوفيد-19 والذي يوفر النتيجة في غضون 30 دقيقة.

وقال رئيس وكالة العقاقير الأمريكية أن الأمر يتعلق بـ”أول اختبار “يقوم به الفرد بنفسه ويعطي النتائج في المنزل”. ويمكن أخذ العينة من الأنف للأشخاص الذين لا تقل أعمارهم عن 14 عامًا.

والفحص، الذي أنتجته شركة “لوسيرا هيلث”، متاح بموجب وصفة طبية.

– فايزر ستطلب الترخيص للقاحها

أعلن المدير العام لـ”فايزر” ألبرت بورلا أمس الثلاثاء، أنّ المجموعة الدوائية الأمريكية ستقدّم “قريباً جداً” طلباً للحصول على ترخيص بتسويق لقاحها المضادّ لكوفيد-19 في الولايات المتحدة،

وهذا اللقاح التجريبي الذي طوّرته فايزر بالتعاون مع شركة بايونتيك الألمانية ويخضع لتجربة سريرية شارك فيها 44 ألف متطوع في عدة دول، فعال بنسبة 95%، وفقًا لنتائج التجربة السريرية الشاملة.

ستدرس وكالة الأدوية الأمريكية قريبًا لقاحًا ثانيًا هو لقاح مودرنا، الذي أثبت فاعليته بنسبة 94,5%.

– أكثر من 1,33 مليون وفاة

تسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة 1,339,130 شخصا في العالم منذ نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الأربعاء عند الساعة 11,00 بتوقيت جرينتش.

وأصيب أكثر من 55,6 مليون شخص في العالم بفيروس كورونا المستجد، تعافى منهم 35,6 مليونًا على الأقل حتى اليوم.

والولايات المتحدة هي أكثر البلدان تضرراً مع تسجيلها 248,707 وفاة متقدمة على البرازيل (166,699 وفاة) والهند (130,993 وفاة) والمكسيك (99026 وفاة) والمملكة المتحدة (52745 وفاة).

You might also like More from author