اخبار عالميةتكنولوجيارئيسي

ويليام شو، هواوي: التعاون بين الصناعة والأوساط الأكاديمية من أجل الابتكار وتنمية المواهب

تمت دعوة ويليام شو، مدير مجلس إدارة هواوي ورئيس اللجنة الاستشارية للعلماء، لإلقاء خطاب عبر الإنترنت بعنوان “التعاون بين الصناعة والأوساط الأكاديمية من أجل الابتكار المشترك وتنمية المواهب” في قمة جامعات آسيا التي تنظمها تايمز للتعليم العالي. وفي هذا الخطاب، شارك النهج والممارسات التي اعتمدتها هواوي خلال تعاونها مع الجامعات في مجالات الابتكار والبحوث المشتركة وتنمية المواهب والمسابقات التقنية.

تعمل هواوي مع الجامعات لبناء منصات مفتوحة ومبتكرة للبحث المشترك وتنمية المواهب. من خلال الدوافع المزدوجة للرؤية وأبحاث التطبيق ، تعمل الصناعة والأوساط الأكاديمية معا لتحديد “التحديات العليا” وإجراء الابتكار. وتهدف هذه الجهود إلى حل المشاكل التي تواجه الصناعة وتحقيق إنجازات رائدة. وأضاف أن هواوي استثمرت 400 مليون دولار أمريكي في التعاون الجامعي في عام 2021، وتعتزم استثمار المزيد من أجل تعاون أعمق في المستقبل.

 

وحدد السيد شو نهج هواوي في التعاون مع الجامعات. وأوضح أن الخطوة الأولى هي بناء منصة مفتوحة ومبتكرة للبحث المشترك وتنمية المواهب.الجامعات هي منارات لهذه الصناعة ، ويجب أن تكرس نفسها للبحث الأساسي ومعالجة التحديات طويلة الأجل من خلال الاختراعات من 0 إلى 1. وفي الوقت نفسه ، يجب على الصناعة استخدام مزاياها في الهندسة للتغلب على كل من تحديات الهندسة والتصنيع التي تنشأ عبر سيناريوهات مختلفة .بالإضافة إلى ذلك، يجب على الجامعات ومعاهد البحوث والشركات مواءمة تعريفاتها ل “التحديات الكبرى”. وسيساعدهم ذلك على التوصل إلى توافق في الآراء حول رؤية الصناعة وتحدياتها واستكشاف تقنيات الجيل التالي. ستقود الدوافع المزدوجة لأبحاث الرؤية والتطبيق الصناعة والأوساط الأكاديمية لإجراء البحوث في النظريات الأساسية والتقنيات المتقدمة ، وكذلك عبر المجالات. من خلال العمل جنبا إلى جنب ، يمكننا التأكد من أن أبحاثنا ومواهبنا تواكب أحدث التطورات.

 

تعمل هواوي مع أكثر من 300 جامعة و 900 معهد أبحاث في جميع أنحاء العالم. في عام 2021 ، استثمرت 400 مليون دولار أمريكي في التعاون الجامعي. يمكن للصناعة العمل مع الجامعات على تصميم الدورات والبرامج ، والتدريب المشترك للمواهب ، والمسابقات التقنية ، لتحديد المواهب وتنميتها على العديد من المستويات. من وجهة نظر الصناعة ، يقترح السيد شو خمسة إجراءات للتعاون بين الصناعة والأوساط الأكاديمية:

  • مواصلة دعم الاكتشافات في مجال البحوث والتكنولوجيا الأساسية، والابتكار المستمر في الصناعة؛
  • العمل معا لتحديد المشاكل وحلها، وتحقيق اكتشافات للتغلب على التحديات الرئيسية في الصناعة؛
  • العمل معا لتحسين تصميم البرامج والدورات ، ودفع المواءمة بين الصناعة والأوساط الأكاديمية لتنمية المواهب التي تشتد الحاجة إليها ؛
  • العمل معا لتشجيع الابتكار من خلال بناء منصات مثل المختبرات المشتركة والمسابقات التقنية و تشاسبارك و برنامج بذور المستقبل وبرامج أبحاث ما بعد الدكتوراه ، من أجل تحديد المواهب وتنميتها ؛
  • تعزيز تبادل المواهب بين الجامعات والصناعة لتعزيز التحولات من النظرية إلى التطبيق.

 

وتقوم هواوي بتحديد أفضل المواهب وتنميتها من خلال دعم المسابقات التقنية الدولية، وتوسيع آفاق الطلاب الذين يشاركون في مثل هذه المسابقات، واقتراح أهم التحديات. بالإضافة إلى ذلك، تعمل هواوي بشكل وثيق مع وزارة التعليم الصينية على تصميم الدورات والبرامج وتدريب المواهب عالية المستوى، وتدريب المهندسين المتميز، وإعادة بناء المختبرات الوطنية الرئيسية، وإطلاق تحديات الصناعة، وإنشاء قاعدة تعاونية وذكية بين الصناعة والجامعات لتنمية المواهب.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى