أخبار

هواوي تفتتح مكتبا جديدا في الأردن وتطلق اكاديمية للتدريب

افتتحت شركة هواوي تكنولوجيز كوباريتييف الأردن المقر الجديد لها في عمان اليوم الأربعاء، وأطلقت فكرة مبادرة التدريب العالمية المتمثلة بأكاديمية هواوي في الأردن، وذلك لدعم الأردن كمنصة اقليمية لتطوير الموارد البشرية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وحضر حفل افتتاح المكتب وزراء العمل المهندس سمير مراد، والصناعة والتجارة والتموين، الدكتور طارق الحموري، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس مثنى غرايبة، والسفير الصيني في عمان، وعدد من المسؤولين الرسميين وكبار موظفي الشركة.
وتوقعت الشركة أن تقدم أكاديمية هواوي في الأردن فرصا تدريبة تصل إلى حوالي 3 ألاف في مجالات فنية متقدمة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مدى السنوات الثلاثة المقبلة بالتعاون مع عدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية والهندسية الأردنية.
وأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي جزء من أكاديمية هواوي العالمية التي سوف تعمل من خلال الشراكة مع الجامعات والاكاديميات الأردنية.
وتوفر الأكاديمية تدريبا على أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعمل على تشجع الطلاب للحصول على شهادة هواوي المعترف بها عالميا، وتساعد المتدربين على تطوير مهارات عملية في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وفي مداخلة لوزير العمل، قال المهندس سمير مراد إن ما تقوم به شركة هواوي من تدريب الطلاب والمهندسين والفنيين الأردنيين يسهم في تنمية مهارات العاملين ويرفد السوق باحتياجاته من أصحاب الكفاءات والمهارات العالية التي يحتاجها سوق العمل.
وأكد استعداد الحكومة لتوفير احتياجات ومتطلبات الشركات العالمية التي تعمل في المملكة وتهتم في تطوير الموارد البشرية ورفع كفاءة العاملين ليواكبوا احدث التطورات التقنية والتكنولوجية.
وأعرب المهندس غرايبة عن شكره لشركة هواوي على دعمها لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة، مؤكدا أن المملكة لا تعد مركزا اقليميا فقط، بل اصبحت تستقطب شركات عالمية جعلت من عمان مركزا لها.
ولفت إلى الدور الذي تقوم به شركة هواوي في تطوير مهارات الشباب الأردنيين من خلال توفير فرص لتدريب الطلاب ضمن مسابقة هواوي العالمية والتي جاء فيها الفريق الأردني بالمركز الثالث على مستوى العالم في العام الماضي.
بدوره، أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين أن الصادرات الأردنية حققت نموا بنسبة 3 بالمئة في العام 2018، وأنها مرشحة للارتفاع إلى جانب العديد المؤشرات التي تعكس الاقتصاد الكلي في المملكة.
وقال الدكتور طارق الحموري إن الحكومة ملتزمة في جذب المزيد من الاستثمارات إلى المملكة، ليس فقط بسبب البيئة الجاذبة إنما لتوفر الفرص الاقتصادية، وهذه مرحلة مهمة يشهدها الاقتصاد الوطني.
من جانبه، أكد السفير الصيني في عمان، بان ويفانغ شكره لشركة هواوي ونشاطاتها الفعالة في المملكة، ومساهماتها في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحسين قدرات العاملين في هذا المجال، عبر السنوات الماضية.
واستعرض المدير العام لهواوي الأردن، اليانغ زانج، انجازات الشركة على الصعيدين العاملي والمحلي، ومساهماتها في تطوير صناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المملكة، مشددا على أهمية استراتيجية الشركة في توظيف أبناء الأردن ومنحهم الفرصة لدخول التنافسية العالمية في مجال الموارد البشرية في هذه الصناعة.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في المشرق، فينج نان، إن اطلاق أكاديمية هواوي يأتي لتأكيد استراتيجية الشركة وإيمانها في المناخ الحيوي للاستثمار في الموارد البشرية الأردنية.
وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي المهندس حازم حداد إن فتتاح مكتبا جديدا لشركة هواوي تكنولوجيز كوباريتييف يأتي لدعم أنشطة الشركة ومواكبة خطتها التوسعية ودعما للأردن ليكون مركزا إقليميا في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تماشيا مع رؤية جلالة الملك في هذا المجال.
وأضاف إن هذا التوسع سيساعد على تحسين تلبية الاحتياجات الوطنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأكد المهندس حداد أن توسع الشركة في الأردن يؤكد أن البيئة الاستثمارية جاذبة، وأن المملكة تزخر بالفرص الاقتصادية، وذلك بسبب ما تتميز به من كوادر مدربة قادرة أن تحدث فرقا في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وهواوي هي شركة عالمية تعمل في مجال توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، وأطلقت أول مكتب لها في الأردن عام 2005، وتعمل على تزويد شركات الاتصالات العاملة في المملكة بأحدث متطلبات نهضة قطاع الاتصالات وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمستخدمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى