أخبار

السفارة البلجيكة في عمان تستضيف الشيف الشهير “فينسنت تيبو”

ضمن فعاليات الشهر الفرنكوفوني، استضافت السفارة البلجيكة الشيف البلجيكي الشهير Vincent Tibau “فينسنت تيبو” في الأردن لتكشف عن أسرار المطبخ البلجيكي الرفيع، كما ونظّمت فعاليات وورش طهي مختلفة تحت إشراف الشيف تيبو بالشراكة مع الأكاديمية الملكية لفنون الطهي وبالتعاون مع فندق إنتركونتيننتال الأردن

من أكبر الفعاليات التي أقيمت بقيادة الشيف وإشرافه، تجسدت باستضافة فندق إنتركونتيننتال الأردن أمسية “ليلة في بلجيكا” إنتركونتيننتال في الثاني من آذار، تخللت تقديم عدد من الأطباق والحلويات البلجيكيّة الشهيرة هدفها التعريف عن المطبخ البلجيكي الغني والذي منه ابتدأت واشتهرت العديد من الأطباق العالميّة. “ليلة في بلجيكا” لاقت رواجا كبيراً، فاستمتع الحاضرون بأشهى الأطباق المعدّة من قبل الشيف تيبو وطهاة فندق إنتركونتيننتال، وهم يستمعون الى أنغام موسيقى لمغني عمر شكري.

كما نظمت السفارة البلجيكية بالشراكة مع الأكاديمية الملكية لفنون الطهي ورشة طهي بقيادة الشيف البلجيكي الشهير “فينسنت تيبو” بعنوان “تمكين المرأة من خلال صناعة الطهي” وذلك في السابع من آذار، وأقامت ورش طهي أخرى لطلاّب الأكاديميّة المهتمّون بتعلّم وتطبيق كيفيّة تحضير الأطباق البلجيكيّة.

قال السفير البلجيكي في الأردن فيليب فاندين بولك: “يُعد المطبخ البلجيكي مطبخاً راقياً ورفيعاً وغنيّ بالأطباق الأصيلة والشهيرة عالمياً والتي تجمع بين مذاقات متنوعة من مختلف الثقافات الموجودة والمجاورة لمملكة بلجيكا، ولقد ارتأينا بأن نقيم هذه الفعاليات واستضافة الشيف “تيبو” في الأردن للتقريب ما بين الثقافة الأردنيّة والبلجيكيّة وتعريف الأردنيون بالمطبخ البلجيكي الرفيع ومحتوياته، كون أن الكثير لا يعلم أن أينما ذهبت في بلجيكا هناك طعام لذيذ وجيد بالإضافة إلى الشوكلاتة والحلويات البلجيكية الشهيرة”.

ومن جانبه قال مدير الأكاديمية الملكية لفنون الطهي السيد جاك روسل: “نسعى دائماً في الأكاديمية إلى تغيير ثقافة المجتمع ودمجه مع ثقافات لدول أخرى لتعلّم مهنة غير تقليديّة وتعريفهم بما هو مقدّم من أطباق في العالم لتكون هذه المهنة مرتبطة بقطاع السياحة. لقد سعدنا بوجود الطاهي الأول في بلجيكا في الأردن واغتنمنا الفرصة لإفادة طلابنا وفتح المجال لمن هو مهتم بفن الطهي من الإلتقاء به والخوض في تجربة طهي فريدة بعيد عن ما هم معتادون عليه في مطبخنا الأردني الحبيب، لذلك نوجه شكرنا للجهود التي بذلها الشيف مع طلابنا وشكرنا للسفارة البلجيكية التي سعت إلى التقريب بين الثقافتين والتعريف بالمطبخ البلجيكي في الأردن”.

أما بالنسبة لفندق الانتركونتيننتال الذي قام بتنظيم أمسية “ليلة في بلجيكا”، فقد قال المدير العام للفندق السيد كارلوس مالياروداكيس: “إن فندق إنتركونتيننتال يسعى دوما كي يكون مساحة لتلاقي الحضارات والأفكار المختلفة عبر إقامة واستضافة فعاليات متنوعة تستقطب كل ما هو جديد ومتميز على كافة الأصعدة. أنا سعيد جدا بالاهتمام والروّاج الذي لاقته هذه الأمسية البلجيكية إذ تشير إلى رغبة الناس بالاطلاع أكثر على الثقافات الجديدة وفن الطهي الراقي. نحن فخورون جدا بالاستحسان الذي لاقته هذه الأمسية لناحية الأطباق الشهية والفريدة التي قام بتحضيرها الشيف البلجيكي يرافقه طهاة الفندق أو لناحية الأجواء الموسيقية الساحرة.”

من جهته، عبّر الشيف “فينسنت تيبو” عن سعادته بالوجود في الأردن واعتزازه الكبير بالتعرّف على ثقافة هذا البلد العريق والانخراط بمجتمعه، إذ أكّد أنها كانت تجربة إيجابيّة وفريدة من نوعها بالنسبة له.

والجدير ذكره أن الشيف Vincent Tibau “فينسنت تيبو” تعلّم مهنة الطهي في معهد Ter Duinen وتدرّب في مطاعم Michelin وGault&Millau الحائزة على جوائز. تيبو معروف باسم الشيف وراء شركة Absolutely Food وهو يكرّس وقته لإقامة ورش للطهي والتقديم والوصفات الإبداعيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى