أخباراخبار محلية

“تنمية” تنظم ورشة حوارية حول الشمول المالي للاجئين

نظمت (تنمية) شبكة مؤسسات التمويل الأصغر وبالتعاون مع (NPM) منصة للشمول المالي الهولندية ورشة عمل حوارية تناولت موضوع الشمول المالي للاجئين السوريين.
وشارك في الورشة التي استمرت يومين، العديد من مؤسسات التمويل الأصغر المنضمين لعضوية (تنمية) ومؤسسات ذات صلة من لبنان، تمتلك الخبرة في مجال الشمول المالي للاجئين.
وخلال الورشة، تم تبادل الخبرات المتعلقة في الشمول المالي للاجئين، حيث تركز النقاش حول إمكانيات شمول اللاجئين في الخدمات المالية من خلال إيجاد وتوفير مشاريع تسهم في تحسين دخلهم، والتي ينعكس أثرها على الأوضاع المعيشية للاجئين، وتحسين حياتهم الاجتماعية.
وقالت” تنمية” في بيان اصدرته اليوم السبت إنها تستكمل دورها بدعم وتطوير قطاع التمويل الأصغر بالتركيز على أهمية صناعة التمويل الاصغر في الأردن، ودوره التنموي المتزايد الذي تؤديه في مجتمعاتنا المحلية، من خلال توفير أدوات متنوعة لتحسين المستويات المعيشية، الذي سيؤدي إلى دعم الاقتصاد الوطني الأردني، ومشاركة الجهود الحكومية الرامية للحد من تحديات الفقر والبطالة.
وشاركت تنمية بصفتها ممثلة عن قطاع التمويل الأصغر وتحت مظلة البنك المركزي الأردني في إعداد استراتيجية الشمول المالي بالتعاون مع العديد من صانعي السياسات المالية والاقتصادية، التي تهدف إلى وصول الخدمات المالية لمختلف شرائح المجتمع المحلي، لما لهذا الموضوع من أثر على الاستقرار المالي والاجتماعي والسياسي وتحقيق التنمية الاقتصادية، وكذلك حماية المستهلك المالي الذي يشكل إحدى الركائز الأساسية في تحقيق الشمول المالي.
وتهدف تنمية من خلال سياساتها المطبقة لبناء الوعي اللازم حول شركات التمويل الأصغر ودورها الحيوي في المجتمعات المحلية، هذا وفضلا عن المشاركة في توفير بيئة تنظيمية ملائمة وتوفير البيانات المرجعية لصناعة التمويل الأصغر في الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى