أسواق مالية

إدراج “جرش هولدينج لصناعة الالبسة” في بورصة “ناسداك”

الاقتصاد اليوم

ادرجت شركة جرش هولدينج لصناعة الالبسة في بورصة “ناسداك” بنيويورك الاميركية، بعد النجاحات التي حققتها بالدخول الى الأسواق العالمية.

وشركة جرش هولدينج لصناعة الالبسة هي استثمار صيني اقيم بالأردن منذ عام 2002.

واكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار رئيس هيئة الاستثمار مهند شحادة، خلال حفل اليوم السبت، ان الحكومة تولي قطاع صناعة الالبسة والمنسوجات اهمية كبيرة لما يشكله من قيمة مضافة ومكملة للعديد من قطاعات الاقتصادية بالمملكة، مشيرا الى ان الدراسات الاخيرة بينت ان قطاع الالبسة والمنسوجات يسهم بقيمة مضافة للاقتصاد الوطني تبلغ نسبة 37 بالمئة.

وقال، ان قطاع الألبسة قطاع رئيس ومكمل لقطاعات اقتصادية اخرى كقطاعات الجلديات وتجارة التجزئة ، لافتا الى أن النجاح الذي حققته شركة جرش القابضة المستثمرة بالمملكة يعتبر مثالا يحتذى به للعديد من الاستثمارات القائمة للدخول الى الاسواق العالمية.

واكد شحادة أن الاردن مليء بالنقاط المضيئة وقصص الاستثمارات التي حققتها نجاحات كبيرة مستفيدة من موقع ومكانة المملكة وحالة الامن والاستقرار التي تعيشها وسط اقليم مضطرب، مشيرا الى ان الاردن يحتاج الى الايجابية والتركيز على المنجزات والتشاركية بين القطاعين العام والخاص لتبقى المملكة ارض النجاحات والتميز مدعومة بحرص ملكي كبير على جعلها مكانا للاستثمار والتجارة وريادة الاعمال.

بدوره قال الرئيس التنفيذي للشركة لن هونج شو، ان شركة جرش القابضة تقوم بالتعاون مع كبرى الماركات العالمية الخاصة بصناعة الالبسة وتصدير الملابس الرياضية والملابس الجاهزة حسب الطلب لتجار التجزئة الكبار.

واضاف، ان الشركة تقدم لكبرى المحلات المتخصصة السترات الواقية من الرصاص والقمصان البولو والقمصان الرقبة والقمصان والسراويل القصيرة المصنوعة من أقمشة التريكو، وتوظف ما يقارب 2800 موظف تبلغ نسبة العاملين الاردنيين منهم 28 بالمئة، فيما تبلغ عائداتها السنوية 70 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى