أخباراخبار محلية

إي بي أر دي يمنح القاهرة عمان 20 مليون دولار لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

الاقتصاد اليوم

منح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إي بي أر دي بنك القاهرة عمان مبلغ 20 مليون دولار ليتم إعادة إقراضها للشركات الصغيرة والمتوسطة ولمواصلة دوره في دعم تنمية هذا القطاع في المملكة.

وقال البنك في بيان أصدره اليوم الاثنين إن الوصول إلى التمويل يبقى تحديا للشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن، وذلك رغم أن هذه الشركات تشكل نحو 95 بالمئة، وتسهم في توظيف 70 بالمئة من القوى العاملة في القطاع الخاص، فيما تسهم في نحو 40 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

وقالت مدير البنك لمنطقة شرق المتوسط، الدكتورة هايكة هارمجريت “يسعدنا أن نتشارك مع بنك القاهرة عمان مرة أخرى لدعم القطاع الخاص في الأردن، حيث يشكل هذا القطاع أولوية للبنك الأوروبي كونها تشكل العمود الفقري للاقتصاد وتسهم بشكل مهم في التوظيف والنمو الاقتصادي”.

بدوره، قال مدير عام بنك القاهرة عمان كمال البكري إن البنك يدعم بقوة تنمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن، الذي يعد مكونا مهما من الأهداف الاستراتيجية للبنك في دفع النمو الاقتصادي بالشراكة مع الحكومة والمؤسسات الفردية من خلال توفير الفرص امامهم لتحويل مخططاتهم إلى مشروعات على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى